آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف يحدث تسوس الأسنان وكيف نقي أنفسنا منه؟

يعاني اغلب الأطفال وربما الكبار من وجود مشاكل في الفم والأسنان.
ومن المعلوم ان آلام الأسنان الشديدة في بعض الأحيان قد تتسبب للمريض في عدم القدرة على النوم او ممارسة انشطة حياته بصورة طبيعية لذا غاالبًا ما يلجأ إلى زيارة طبيب الأسنان في المراحل الأخيرة فقط عندما لا يمكنه تحمل الآلام.

نقدم لكم في هذا المقال عدة خطوات رئيسية واساسية لتجنب مشاكل الأسنان في العموم مع ذكر كيفية حدوث التسوس.

كيف يحدث تسوس الأسنان؟

يحدث تسوس الأسنان عند تجمع كمية كبيرة من البكتيريا داخل الفم دون أن يقوم الشخص بغسل وتنظيف أسنانه من فترة لأخرى. 
بعد أن تتجمع هذه البكتيريا داخل الفم يمكنها ان تتغذي على السكريات التي يتناولها المريض بكثرة وتكبر هذه البكتيريا وتنمو مكونة مستعمرة البكتيريا. 

تقوم هذه البكتيريا بنحت واكل طبقات الأسنان بداية من الطبقة الخارجية Enamel "المينا"، حتى تصل إلى العصب داخل السِنّة وتؤدي إلى تآكلها مسببة حدوث آلام رهيبة بسبب وجود النهايات العصبية الحسنية عند أعصاب الأسنان.


نصائح للحفاظ على نظافة الفم والأسنان :

١.زر طبيب الأسنان بصفة دورية كل 6 أشهر.
٢.استخدم خيط الأسنان dental floss باستمرار؛ لان خيط الأسنان قد يكون أهم من عملية غسيل الأسنان ذاتها، حيث يمكن للخيط الدخول داخل جذور السِنّة والاماكن الصغيرة وبتخلص من البكتيريا وبقايا الطعام التي تتغذي عليها.
٣.استخدم معجون الأسنان بصفة دورية واسأل طبيب الأسنان عن معجون الأسنان الأنسب لنوع اللثة الخاص بك.
٤.تناول الألياف والخضروات بصفة دورية منتظمة واشرب اللين والعصائر الطازجة والتي تقوم بتعويض كمية الكالسيوم المفقودة التي تقوم البكتيريا بهدرها.

التالي:ضغط الدم المرتفع ما هو وكيف نقي أنفسنا منه؟

عن الكاتب

مساعد رئيس التحرير

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

المطبخ الكامل